ترأس البطريرك الماروني الكاردينال ​مار بشارة بطرس الراعي​، قداسا احتفاليا على مذبح كنيسة الباحة الخارجية للصرح البطريركي في بكركي، رقى خلاله المونسنيور انطوان شبير إلى الدرجة الأسقفية راعيا لأبرشية اللاذقية المارونية. وعاونه في القداس، أساقفة الطائفة ولفيف من الكهنة، بمشاركة السفير البابوي في سوريا المونسنيور ماريو زيناري ممثلا البابا فرنسيس، السفير البابوي في لبنان غابريال كاتشيا، ولفيف من المطارنة والرؤساء العامين والرئيسات العامات والرهبان والراهبات من مختلف الطوائف.

وحضر القداس ممثل رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" العماد ميشال عون توفيق سلوم، رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن، ممثل رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع الدكتور جوزف خليل، قائمقام كسروان- الفتوح جوزف منصور، القنصل العام لجمهورية ملاوي انطوان عقيقي، العميد فادي نجيم، وفاعليات سياسية وعسكرية ودينية ونقابية وحزبية وأهالي المطران الجديد وحشد من المؤمنين.

بعد العظة أقيمت رتبة السيامة وصلوات وضع اليد، ثم أعلن الراعي سيامة الأسقف الجديد الذي ألبس الشارات الحبرية وأجلس على العرش المخصص له أسقفا على كرسي أبرشية اللاذقية.