اعتبر رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني ان الهجوم السعودي الوحشي على اليمن بدوافع اوهام واهية ومنافسة اقليمية صبيانية، ادمى قلوب المسلمين.

واضاف لاريجاني في كلمة استبقت افتتاح اعمال الجلسة العلنية لمجلس الشورى الاسلامي، ان الحكومة السعودية تزعم أنها دولة اسلامية، اين الاسلام من السماح باراقة دماء الابرياء تحت ذريعة احلام هشة؟ اين الاسلام من تدمير بيوت المسلمين على خلفية منافسات غير ناضجة؟ اين الاسلام من اثارة الفتنة بين المسلمين على اساس ادلة وهنة؟ الم تتحدث الروايات عن لعن الذين يثيرون الفتن بين المسلمين حتى وإن تمسكوا بالدين؟

واشار الى انه يتعين على السعودية اذا ماكانت تدعي الاسلام، الادراك بان مسلك الحرب الذي اختارته لا يعود عليها الا بلعنة الله وعباده سيما في شهر رجب الذي هو من الاشهر الحرم، والذي كان العرب في عهد الجاهلية يحترمونة وانتم كمسلمين عليكم الحفاظ على حرمة الشهر والكف عن اراقة دماء المسلمين.

وبيّن لاريجاني انه يتوجب على السعودية الادراك بان اشعال الحروب لايحقق مقاصدها بل سيخدش مكانتها وشأنها بين المسلمين. واشار الى المبادرة الايرانية لاحلال السلام ومعالجة القضايا في اليمن عبر الحوار بين جميع الفرقاء والقوى اليمنية داعيا السعودية الى اغتنام تلك الفرصة قبل الغرق بوحل الفشل والسمعة السيئة.

واضاف ان مجلس الشورى الاسلامي يجدد ادانته للاجراءات السعودية الداعية للحرب ويترقب اغتنام حلول شهر رجب لانهاء توجه اثارة الحروب الذي لايصب الا بمصلحة الكيان الصهيوني.