أعلنت وزارة الدفاع والشرطة الاتحادية العراقية عن مقتل العشرات من عناصر تنظيم "داعش" داعش خلال عمليات أمنية متفرقة في عدة مناطق من العراق.

وقالت وزارة الدفاع في بيان إن "طائرات التحالف الدولي نفذت 15 طلعة جوية في مناطق الرمادي والبغدادي والكرمة والموصل وبيجي، أسفرت عن قتل 23 من المسلحين وتدمير بناية للقيادة والسيطرة تابعة لداعش"، موضحة أنه تم كذلك "تدمير ست عجلات مفخخة وخمس رشاشات أحادية ".

وأضافت الوزارة في بيان آخر أن "قوة تابعة لقيادة عمليات بغداد تمكنت بالتنسيق مع قيادة عمليات الانبار وبإسناد من الحشد الشعبي وأبناء العشائر الغيارى وطيران الجيش والقوة الجوية وضمن عملية فجر الكرمة من قتل 77 من مسلحي داعش".

وأوضحت أنه "تم تدمير 16 الية تحمل رشاشة أحادية وقتل من فيها من المسلحين، وتفكيك 114 عبوة ناسفة، وتدمير 5 من أوكار المسلحين، ومعالجة 45 منزلا مفخخا وتدمير دراجة مفخخة"، مشيرة إلى "قتل 21 عنصراً من مسلحي داعش، وتدمير خمس عجلات لهم في محافظتي الانبار وصلاح الدين".

إلى ذلك، قال مدير إعلام الشرطة الاتحادية، العقيد محمد البيضاني، إن "أفواج تحرير العراق التابعة للشرطة الاتحادية وبالتعاون مع أفواج الرد السريع وجهاز مكافحة الإرهاب تمكنت، من قتل 300 من مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية داعش خلال عمليات تحرير مصفى بيجي".

وأضاف البيضاني أن "تلك القوات تمكنت أيضاً من تفكيك 500 عبوة ناسفة خلال العمليات".