لفت رئيس حزب الوطنيين الاحرار النائب ​دوري شمعون​ بعد لقائه راعي أبرشية طرابلس المارونية المطران جورج ابو جودة في مطرانية الموارنة في طرابلس في إطار الزيارة التي يقوم بها الى طرابلس في حضور وزير العدل اللواء اشرف ريفي والنائب السابق مصطفى علوش، الى "ان الوضع في طرابلس بات اكثر امنا وعلينا الاتكال على الجهود الداخلية من اجل تثبيت الوجود المسيحي في المدينة".

وكان قد استهل شمعون زيارته الى طرابلس بلقاء اللواء أشرف ريفي في دارته يرافقه وفد من الحزب.

خلال لقائه المطران افرام كرياكوس في مطرانية طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الارثوذكس في حضور اللواء اشرف ريفي والنائب السابق مصطفى علوش وأمين عام الحزب الياس ابو عاصي، شكر شمعون "المطارنة لحفاظهم على الكنائس في طرابلس رغم الظروف التي مرت بها".

وبعد لقائه مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار، أشار شمعون الى "ان زيارته الى طرابلس حزبية"، داعيا الى "الخروج من الشخصانية والمذاهب ومعالجة الأمور من موقع وطني شامل".

من جهته، رحب الشعار "بنجل الرئيس الاسبق كميل نمر شمعون الذي أحب واعطى لبنان دون تفرقة" لافتا الى "ان طرابلس استفادت من إنجازات شمعون في عهده". الشعار أكد "ان ربيع طرابلس بدأ اليوم مع زيارة رئيس حزب الأحرار، وهذا هو النموذج الذي تحتاجه المدينة"، موجها "التحية الى المملكة العربية السعودية التي كانت السند الدائم للبنان وستبقى"

كما التقى شمعون راعي أبرشية طرابلس وتوابعها للروم الملكيين الكاثوليك المطران ادوار ضاهر في ضهر العين.