أشار الوزير السابق ​غابي ليون​ في حديث تلفزيوني الى أنه وتعليقاً على موضوع التمديد للضباط الكبار "نحن لم نطلب تغيير اشخاص وتعيين أشخاص، بل نطلب تطبيق القوانين فقط، لان مشكلتنا ليست مع قائد الجيش العماد جان قهوجي او غيره، إنما مع عدم تطبيق القانون في الحكومة".

واوضح ليون أن "حزب الله" اعلن انه مع التعيين، لكن حتى لو رضي الحزب بما لا نرضى به، فنحن في هذا الموضوع نكون في خصومة معه رغم كل التفاهمات بيننا، كما أن "حزب الله" لديه أولويات أخرى بينما نحن نعتبر هذا الموضوع من أهم اولوياتنا".

من جهة اخرى، لفت ليون الى انه "عندما انطلقت العملية السعودية على اليمن، لم تنطلق نتيجة تفويض من مجلس الامن، إنما نتيجة استشعار السعودية بأن خطر ما يتهددها، ونحن لم نر هذا الخطر"، متسائلاً: "هذه العمليات قد تكون تقوض قوة الحوثيين، لكن هل تقلص من قوة تنظيم "القاعدة" الذي يحتل مناطق كثيرة في اليمن؟"، مشدداً على ان "القاعدة" هي خطر وجودي على اليمن".

ولفت الى ان "التيار الوطني الحر" يرى انه يكفي العالم العربي عدوين خطيرين وهما العدو الاسرائيلي والعدو التكفيري"، متمنياً ان "تُحل الازمات العربية - العربية بالحوارات والمفاوضات وليس بالاساليب العسكرية".