استقبل مفتي طرابلس والشمال الشيخ ​مالك الشعار​، السفير المصري ​محمد بدر الدين زايد​. وتم عرض لسبل التعاون والتفاعل بين لبنان ومصر على مختلف الاصعدة الدينية والاجتماعية والثقافية.

وأوضح زايد بعد اللقاء أن "هذه هي زيارتي الاولى لطرابلس، ومن الطبيعي ان اتشرف بلقاء المفتي الشعار الذي تربطنا به علاقة قوية ومتينة، ونحرص عليها كل الحرص"، لافتا الى أنه "جرى خلال اللقاء التطرق الى كيفية تفعيل التعاون مع الازهر الشريف، فنحن نؤمن جميعا بأن للازهر دور في مواجهة التطرف، وفي تأكيد الخطاب الديني المتسامح والوسطي".

وأشار الى أنه "جرى أيضا التحدث في مشاريع محددة للمرحلة المقبلة، وسيكون لها تنفيذ دقيق في القريب العاجل والتي تتعلق بتبادل الدعاة وبعضها الاخر باستضافتهم في لبنان. ونحن اليوم في مرحلة الاعداد لهذه المشاريع التي سيعلن عنها سماحة المفتي الشعار قريبا، وسنأتي مجددا الى طرابلس لاطلاقها".

بدوره اعرب الشعار عن سروره بلقاء السفير زايد، وقال:"نعتبر بان جمهورية مصر العربية من اهم دول المنطقة ولها دور كبير على كافة المستويات الدينية والسياسية في المنطقة. وقد اتفقنا مع سعادته على خطوات قادمة من اجل تمتين العلاقة في التبادل الديني والثقافي والاجتماعي، وقريبا سنعلن عن هذه الخطوات التي ستسعد طرابلس والشمال عبر استضافة كم كبير من علماء الازهر".