وجه رئيس حزب "التوحيد العربي" الوزير السابق ​وئام وهاب​، في حديث تلفزيوني، التحية إلى كل الطوائف الأرمنية بذكرى مرور 100 سنة على الإبادة، لافتاً إلى أن ممارسات تركيا بحق الأرمن أكبر من ممارسات إسرائيل بحق الفلسطينيين.

وشدد وهاب على أننا "لا يمكن إلا أن نكون إلا إلى جانب هذا الجزء من الشعب اللبناني"، مستغرباً "الأصوات التي وقفت إلى جانب تركيا وهم من مدرسة الإخوان المسلمين"، مؤكداً أن "وجود أصدقاء لتركيا في لبنان لا يعني أنها ليست مجرمة".

وأشار وهاب إلى أن تركيا تتحمل المسؤولية الأساسية عن الدم الذي يقع في الموضوع السوري، موضحاً أن مسؤوليتها أكبر من قطر والسعودية وكل الدول الداعمة للإرهاب في سوريا".

وأشار إلى أن رئيس الوزراء التركي ​رجب طيب أردوغان​ "منافق" ويتعاطى بـ"خفة" مع الكثير من القضايا لا سيما مع مصر، في حين لفت إلى أن وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان يقود "لعبة أولاد" في اليمن، معتبراً أن سلمان الذي يتحكم بكل مقدرات السعودية سيبدد كل ما بناه الجد.

ورداً على سؤال، قال: "أنا أحتقر العقل الخليجي الذي يعتبر أن كل عربي آخر خادم لهم"، لافتاً إلى أن "عليهم أن يدركوا أنهم سيتحولون إلى خدم عند الأميركيين"، موضحاً أن "المقصود هو عقل العائلات الحاكمة وليس الشعوب".