بعد ان وضعت "EDUCITY" النهضة التربوية هدفا لمشاريعها، نفذت العام الماضي منتدى وقمة لبنان للتعليم الذي شهد مشاركة تربوية واسعة وبحث الإشكالية التالية: 25 عاماً على إنتهاء الحرب الأهلية، هل إستطاع التعليم توحيد المجتمع؟! وهذا العام تستكمل المؤسسة عملها في سبيل الهدف نفسه وتنظم في 28 و29 نيسان معرض لبنان للتوجيه والوظائفLebanon Career Expo ، على ارض مجمع الحدث الجامعي وبرعاية رئيس الجامعة اللبنانية عدنان السيد حسين.

تشارك في هذا المعرض حسب مؤسس ورئيس " EDUCITY" العاملة في الحقل التربوي ​فرحات فرحات​، كبرى الشركات والمؤسسات العربية التي تتوافر لديها أكثر من 1000 فرصة عمل مناسبة في مختلف الإختصاصات ما يساهم في خفض البطالة اولا، وتوجيه الشباب الذين هم في الصفوف الثانوية على الإختصاصات المناسبة المتوافرة لدى هذه المؤسسات.

وفي حديث لـ"النشرة"، يشير فرحات إلى أنّ Lebanon Career Expo يوفّر أيضًا عشرات المحاضرات لجميع زوّاره من طلاب، خريجين، وكادر تعليمي حول العديد من المواضيع التي تهم هذه الفئات وابرزها: القيادة، علم التواصل، العلاقات الإجتماعية، محاضرات لبورصة بيروت. ويقول: "كذلك الامر سيوفر المعرض ورش عمل مهمة وبشكل مجاني حول مواضيع اهمها: الإعلان والتسويق، التدوين، التصوير، كيفية التصرف والأداء وصحافة المستقبل".

ويشدد فرحات على أهمية المعرض الذي يتوقع أن يكون من أكبر المعارض للوظائف والتوجيه في لبنان حيث يجمع على أرضه ومن بين المشاركين شركات كبرى وهولدنغ من لبنان والشرق الأوسط في شتى الحقول والمجالات، معتبرا ان المعرض هو فرصة لكل متخرج أو شاب يبحث عن فرصة أفضل أو وظيفة ليثبت قدراته في الحياة.

أما بالنسبة لبرنامج المعرض الذي ينطلق نهار الثلاثاء 28 نيسان 2015، فسيكون في اليوم الأول الساعة الحادية عشرة صباحا محاضرة عنوانها: "ما المعايير التي تنظر لها الشركات عندما تقوم بعملية التوظيف"، يلقيها المدرب والمستشار في تطوير الأفراد د. ناجي بجاني، ومن ثم ورشة عمل ومحاضرة حول التدوين ودوره في التغيير السياسي والتعبير عن الرأي ، ثم ورشة عمل ومحاضرة حول كيفية بناء علامة تجارية جديدة وكيفية بناء إعلان تجاري واخيرا، محاضرة حول فن التواصل، وكيفية بناء المعارف والحفاظ على الاصدقاء.

أما بالنسبة لليوم الثاني والاخير اي الأربعاء 29 نيسان 2015 فسيبدأ بمحاضرة لبورصة بيروت مع فرصة إلتحاق أكثر من 100 راغب في دورة في حرم البورصة للإطلاع على أسرارها وآلية عملها، ورشة عمل ومحاضرة حول التصوير الفوتوغرافي، ثم ورشة عمل ومحاضرة حول الإعلام الجماهيري، واخيرا، محاضرة حول فن القيادة في العمل، في الوظيفة أو في أي شأن عام.

يشكل هذا المعرض فرصة مهمة جدا لطلاب لبنان وللمتخرجين الذين يبحثون عن فرصة عمل او يهدفون للاطلاع اكثر على الاختصاصات المهنية، من هنا يدعو فرحات عبر "النشرة" كل المهتمين لزيارة المعرض يومي الثلاثاء والاربعاء في حرم كلية ادارة الاعمال في الجامعة اللبنانية في الحدث.

محمد علوش