اشار عضو كتلة "المستقبل" النائب محمد كبارة بعد زبارته رئيس تيار "المردة" النائب سليمان فرنجية في دارته في بنشعي لمتابعة ملف كلية إدارة الأعمال ـ الفرع الثالث في الجامعة اللبنانية، الى أن "اللقاء كان إيجابيا جدا"، مؤكدا أن "طرابلس هي عاصمة الشمال وحاضنة كل اللبنانيين، وهي اليوم تنعم بالأمن والاستقرار، ما يدفعنا الى ضرورة العمل الدؤوب لإعادة اللحمة بين مكونات المدينة وكل الجوار، لأن طرابلس لا تستطيع أن تعيش من دون الأقضية المحيطة بها، وكذلك فان هذه الأقضية لا تستطيع أن تعيش وأشار من دون عاصمتها وسوقها ومستشفاها وجامعتها".

وشدد على "ضرورة خلق الأجواء الايجابية من خلال التوافق على كل ما من شأنه أن يحقق مصلحة الشمال عموما وطرابلس بشكل خاص"، داعيا كل أبناء الأقضية الشمالية واللبنانيين الى "العودة إلى مدينتهم طرابلس التي تستعد اليوم للنهوض على أكثر من صعيد".

ونقلكبارة عن فرنجية قوله بأنه "لا يرضى أن تمس الميثاقية لا في الجامعة اللبنانية ولا في أي من مؤسسات الدولة، والتمسك بحسن الجوار والتعاون مع طرابلس، مشددا على أنه "مستعد لتقديم كل التسهيلات لإعادة التوازن والميثاقية الى كلية إدارة الأعمال، ولو كان هذا الأمر في فرع طرابلس، لكن شرط احترام العرف المتبع بالحفاظ على التوازن بين الطوائف". وأكد كبارة على "متابعة هذا الملف بإيجابية ليعطي كل ذي حق حقه".

وعرض مع فرنجية كل التفاصيل المتعلقة بكلية الادارة الأعمال وقضية غياب الميثاقية بغياب أي مكون سني في مجلس الكلية، وكانت وجهات النظر متطابقة حول ضرورة عدم شعور أي طرف بالغبن، وتأمين التوازن والعدالة سواء في كلية إدارة الأعمال أو في سائر الفروع الشمالية.