منحت بلدية القليلة في قضاء صور، قائد الوحدة الايطالية العاملة في اطار قوات "​اليونيفيل​" الكولونيل انجلو ماليتسيا، شهادة مواطنة ودرع البلدية، وذلك بمناسبة انتهاء فترة خدمته في "اليونيفيل" في جنوب لبنان.

وأعلن رئيس بلدية القليلة غسان سلمان أننا "نسلم ماليستيا شهادة ودرعا قبل مغادرته إلى بلاده، تقديرا لدوره في عملية حفظ السلام في جنوب لبنان".

واشاد بـ"دور الكولونيل في قيادته الوحدة الايطالية في اليونيفيل، لا سيما لجهوده الكبيرة في مساعدة البلديات والمجتمع المدني، من خلال تقديم المساعدات الانمائية والتربوية والصحية والاجتماعية، اضافة الى دوره الامني مع الجيش اللبناني الذي ارسى مزيدا من الامن والاستقرار في منطقة عمليات الوحدة في منطقة صور، والى العلاقة الاخوية الوطيدة بين الجنود الايطاليين والسكان المحليين".

وتوجه بالشكر للدولة الايطالية لـ"مشاركة وحدة بلادها في الجنوب، التي انشأت افضل العلاقات المميزة، التي لن ينساها الشعب الجنوبي".

من جهته، شكر ماليتسيا رئيس البلدية سلمان على "مبادرته النبيلة"، وقال: "سأحمل في قلبي حب واحترام السكان، ولن انسى عاطفتهم اتجاهنا خلال اداء مدة اقامتي هنا في الجنوب. دائما سأذكر هذا البلد الجميل"، متمنياً أن "ينعم بلدكم بالامن والسلام والاستقرار على الدوام".