رفضت حركة "​أنصار الله​" خطة وزير الخارجية اليمني ​رياض ياسين​ للمفاوضات، وطالبت الاحزاب واللجان السياسية والثورية بالحوار الوطني داخل اليمن دون تدخل أجنبي.

وقال القيادي في حركة "أنصار الله" هاشم عدنان البليبي في تصريح لوكالة انباء "فارس" أن "هذه المبادرة مرفوضة وفاشلة، لأن السعودية طرحتها على العملاء الهاربين لوقف العدوان والسيطرة على اليمن"، معتبرا أن "الشعب اليمني يدعو عبد ربه منصور هادي وجماعته الى ترك السلطة لفسح المجال السياسي أمام حل سياسي داخلي في البلاد".

وأضاف البليبي أن "وعود هادي وجماعته جاءت لخدع الشعب اليمني وقمع الثورة السلمية"، مضيفا أن هذه المبادرة تريد قطع الطريق على حل سياسي داخلي ومنع اللجان الثورية والحركة من السيطرة على البلاد، مؤكدا أن الشعب اليمني لم يقدم كل تلك التضحيات من أجل أن يعيد هادي لنظام سعودي الذي يحكم في اليمن.

وكان رياض ياسين اعرب عن استعداده للدخول في مفاوضات "مشروطة" مع انصار الله الذين يسيطرون على اكثر المناطق في أنحاء البلاد. وأوضح ياسين في تصريحات لقناة "بي بي سي"، قائلا إنه "يتعين على الحوثيين أولا سحب أسلحتهم الثقيلة، والبدء في التصرف ككيان سياسي".