اوضحت ​قوى الامن الداخلي​ انه "حصلت في الآونة الأخيرة عدة عمليات سرقة بواسطة الكسر والخلع من قبل أشخاص مجهولين، طالت عدداً من المنازل في مناطق مختلفة من محافظة الجنوب، وكان آخرها سرقة ست بنادق صيد من داخل منزل المواطن ع. س. الكائن في بلدة كفرا ضمن نطاق فصيلة تبنين بتاريخ 25/4/2015".

وأشارت الى انه "بنتيجة التحريات والاستقصاءات المكثفة، تمكنت دورية من شعبة المعلومات من معرفة هوية ومكان تواجد الفاعلين وتوقيفهم بتاريخ 26/4/2015، وهم كل من :حـ. ط. (مواليد عام 1993، لبناني)، م. ط. (مواليد عام 1993، لبناني)، هـ. ح. (مواليد عام 1996، لبناني)".

ولفتت الى انه "بالتحقيق معهم اعترفوا بقيامهم بالسرقة الأخيرة بواسطة الكسر والخلع، وأنهم قاموا ببيعها إلى المدعو: _ ف. م. (مواليد عام 1984، لبناني)، كما تبيّن أن الموقوف الثاني مطلوب للقضاء بموجب مذكرتي توقيف بجرم سرقة ومحاولة قتل والتسبّب بإيذاء، وتم ضبط البنادق المسروقة في منزل ف. المذكور، الذي تُرك رهن التحقيق بعد أن أفاد بأنه لم يكن على علم بأن البنادق مسروقة".

وأضافت "أحيل الموقوفون إلى مفرزة صيدا القضائية في وحدة الشرطة القضائية، للتوسّع بالتحقيق معهم، وذلك بناءً على إشارة القضاء المختص".