أكد رئيس جمعيَّة "قولنا والعمل"،الشيخ ​أحمد القطان​، أنَّ "القرآن الكريم والإسلام يدعوان المسلم إلى الوحدة الوطنية والإسلامية والمحبة والأخوة والتسامح".

وأضاف الشيخ القطان خلال رعايته إحتفالاً تكريمياً لثلة من طلبة القرآن الكريم نظمته الهيئة النسائية في مقر الجمعيَّة برالياس ان " القرآن الكريم يحدِّد لنا العدو والصديق فالعدو هو الذي يغتصب لنا أرضنا ويدنس مقدساتنا في فلسطين لذلك مَن أراد الجهاد والقتال فليذهب إلى فلسطين لتحرير بيت المقدس واستعادة فلسطين من البحر إلى النهر وليعلم الجميع أننا كلبنانيين لا يوجد بيننا عدو وإنما يوجد خصومة سياسية العدو هو فقط العدو الإسرائيلي".

وطالب القطان "الأمة العربية والإسلامية بالوحدة فيما بينهم لإزالة خطر "داعش" و"النصرة"، لأن الإنتصار عل حقدهم وجهلهم وتكفيرهم لا يكون إلا بوحدتنا".

وبالنسبة لما يحصل في اليمن، اعتبر القطان انه "يجب أن يكون الاتفاق فيما بين العرب لإستعادة فلسطين وليس على قتل أنفسهم وإخواننا في اليمن"،أسفاً "لما يحصل في اليمن".

وتساءل القطان: " أين كانت طائرات وصواريخ العرب عندما كان العدوان على لبنان وفلسطين"، مؤكداً أنّ "ما يحصل في اليمن لا يصب أبداً في مصلحة العرب والمسلمين".