أعرب النائب عن "الجماعة الاسلامية" ​عماد الحوت​ في حديث تلفزيوني عن استغرابه "للكلام الذي يصدر ويفيد بأن الجيش اللبناني ليس له دخلاً في معركة يتدخل بها جانب لبناني، إذ أن هذا يكرس مبدأ الدويلة في قلب الدولة، وهو امر غير مقبول بمنطق الدولة والمؤسسات".

ولفت الى ان "محاولة التصوير للرأي العام ان الذين في القلمون هم من التكفيريين هو نوع من تصوير كاريكاتوري للامور، إذ أنه يوجد في القلمون مجموعات والوية متعددة من الثوار السوريين والجيش الحر يقاتلون داخل ارضهم، وليس ميليشيات أتت من العراق ولبنان، فهؤلاء سوريون يدافعون عن اراضيهم ضد مجموعات من خارجها".

واوضح الحوت انني "كنت افضل لو ان "حزب الله" وقف مع الشعب السوري في ثورته وفي عملية التغيير لرفع الظلم عنه، فلو فعل ذلك، لكان الشعب السوري يداً واحدة مع "حزب الله" في معركة النظام، ومن يقاتل الآن في القلمون ليسوا مجموعات ارهابية انما مجموعات من الثوار الذين يهدفون الى حماية دمشق واراضيها".

واكد الحوت ان "المجموعات التي أسرت جنودنا اللبنانيينن يتعامل معها الجيش اللبناني والحكومة لتتم استعادتهم، لكن ان يتدخل "حزب الله" في الارض السورية حتى يقاتل الشعب السوري فهذا امر مرفوض"، مشيراص الى ان "شرف القتال يكمن في القتال ضد اسرائيل وليس ضد الشعوب التي لديها معركة ضد نظامها".