لفت لجنة الاشغال العامة والنقل النائب ​محمد قباني​ خلال ترؤسه اجتماع في مقر هيئة ادارة السير في الدكوانة الى انه "بعد مرور عشر سنوات من العمل في اعداد قانون السير والاجتماعات العديدة لتنفيذه ومتابعته، نسجل ارتياحنا الكبير لتجاوب المواطنين معه ما ادى الى تخفيف حوادث السير العادية بنسبة 30% وحوادث السير القاتلة الى 80% اذا ما دخلنا في التفاصيل والمشاكل القائمة فهناك جهود كبيرة كلها منها تمديد فترة المعاينة المكانيكية حتى الثامنة مساء وموافقة مجلس الوزراء على انشاء ثمانية مراكز للمعاينة اضافة الى اربعة موجودين في بيروت فيصبح لدينا اثنا عشر مركزا للمعاينة على كل الاراضي اللبناني".

واوضح قباني أننا "نسجل عهدا جديدا للسير انتهى فيه الفساد الكبير في هيئة السير حيث كانت آلالاف دفاتر السير او رخص السوق تباع من خلالها"، لافتاص الى انه "في موضوع مكاتب السوق، سيتم تأهيلها وستتحول قريبا الى مدارس للتعليم. اما رسوم الامتحانات وخصوصا تلك المتعلقة بتجديد رخصة السير فقد انخفضت من 115 الفا الى 30 الفا".

وأشار الى اننا "اتخذنا عدة توصيات اهمها ايجاد حل للمناقصة الكبيرة لتلزيم دفاتر السوق واللوحات ونأمل من مجلس الوزراء ايجاد حل لهذا الموضوع، استحداث فروع لهيئة السير في كافة المحافظات لتسهيل امور المواطنين،و تعزيز الهيئة الحالية بالموظفين وذلك من طريق مجلس الخدمة المدنية على ان يتابع هذا العمل بشكل جدي".