أعلن المتحدث باسم ​الحشد الشعبي​ بالعراق احمد الاسدي أن الاستعدادات لمعركة تحرير الرمادي ما زالت تجري على قدم وساق وتم تهيئة الوسائل الممكنة لتحقيق النصر، فيما أكد أنه سيتم مفاجأة تنظيم "داعش" بصورة كبيرة بالأسلحة والخطط وطريقة العمليات العسكرية.

وقال الاسدي، إن "الاستعدادات لمعركة تحرير الانبار ما زالت تجري على قدم وساق وتم تهيئة كل الوسائل الممكنة لتحقيق النصر"، موضحاً أن "المختصين يضعون خطة التحرير نظراً للطبيعة الجغرافية والمنطقة". وأضاف أن "الجهات التي تضع الخطة لديها تصورات كاملة عن نوايا داعش بتفخيخ المنازل والشوارع وغيرها وكافة الاحتمالات الواردة"، مشيراً الى أن "الأمور تسير وفقاً لمعطيات الخطة الموضوعة".

وبين المتحدث باسم الحشد الشعبي أن "مقومات النجاح لكل المعارك التي خاضها الحشد الشعبي يكون بتهيئة الأسلحة اللازمة لها"، مرجحاً "وصول أسلحة جديدة نستخدمها في هذه المعركة مع الأسلحة السابقة".

وتابع الاسدي "لدينا تنسيق عالٍ مع قائد عمليات الانبار وان القائد العام هو من يشرف على المعركة وسيشترك أهالي الانبار فيها"، مؤكداً "سنفاجئ التنظيم مفاجأة كبيرة بالأسلحة والخطط وطريقة العمليات العسكرية".