أعربت ممثلة مفوضية شؤون اللاجئين نينيت كيلي عن شكرها لجهود وزير البيئة محمد المشنوق يعد لقائها به في مكتبه، "في سبيل التصدي للتحديات البيئية الطويلة الامد".

وأبدت كيلي "حرص المفوضية على "الشفافية التي لطالما تتوخاها في عملها في لبنان"، مؤكدة "دعم لبنان والتزام المفوضية الراسخ بالوقوف الى جانب لبنان والعمل بالتنسيق مع حكومته".

ثم اجتمع المشنوق الى المنسقة الخاصة للامم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ وتداول معها في سبل دعم لبنان والحكومة اللبنانية على مواجهة أزمة النازحين السوريين ودعم المؤسسات الدستورية وانجاز الاستحقاق الرئاسي.

وأشارت كاغ الى أن "الحديث تناول الوضع في المنطقة والأزمة السورية والفراغ الرئاسي في لبنان ودعت اللبنانيين "للالتزام بالدستور اللبناني والطائف".

ولفتت إلى "أهمية الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة التي تقودها وزارة البيئة وإلى مدى أهمية توفر الأمن والسلام في لبنان لتطبيقها، بالإضافة إلى حسن إدارة الموارد الطبيعية"، مؤكدة "دعم لبنان ومساعدته لتطبيق هذه الاستراتيجية".

ورأت أنه "رغم التحديات الصعبة التي يمر بها لبنان، فإن جهود الحكومة برئاسة تمام سلام ستساعد على تخطي هذه المرحلة الصعبة"، مشددة على "وقوف الامم المتحدة الى جانب لبنان ومساعدته لتخطي هذه المرحلة"، متمنية "انتهاء الحرب الدائرة في سوريا كي يتمكن النازحون السوريون من العودة الى ديارهم".