أكد عضو "تكتل التغيير والاصلاح" النائب ​سليم عون​ أن الفريق الوحيد الذي يطرح الحلول هو "التيار الوطني الحر"، مشيراً الى ان المبادرات التي يقدمها رئيس "تكتل التغيير والاصلاح" العماد ميشال عون هي دائما فيها عودة الى الشعب اللبناني.

وفي حديث تلفزيوني، أوضح سليم عون أن الحلول التي قدمها العماد عون هي أربعة، ثلاثة منها شعبية والحل الآخر هو دستوري، ورداً على الرئيس السابق ميشال سليمان اعتبر أن البدعة هي تولي سليمان لسدة رئاسة الجمهورية.

وراى أن الأزمة ليست في المكان المسلط عليه الضوء، انما الأزمة هي أزمة نظام شامل وتتخطى موضوع الفراغ الرئاسي، مشيراً الى ان العمل الحكومي سيشل، حيث أنها والحكومة عاجزة عن لعب دورها بأمور التعينات.

واعتبر سليم عون ان الحل لأزمات البلاد هو الذهاب الى قانون انتخاب جديد، مشدداً على "اننا أكثر من يؤمن باللعبة الديمقراطية".

وتسائل "أننا اذا كنا وفق اتفاق الطائف شركاء في السلطة أين مكاننا في هذه السطة؟"، معتبراً ان العماد عون زعيم وطني اكثر مما هو زعيم مسيحي ولذلك يتعارض معه القوى السياسية.

ومن جهة أخرى، أكد أن تنظيم "داعش" يقاتل ويواجه في العديد من الجبهات، فهؤلاء لا يمكن الاستخفاف بهم، متسائلاً "من كان يمرر السلاح الى المسلحين في سوريا؟"، مشيراً الى انه قبل تدخل "حزب الله" في سوريا كان هناك لبنانيين يشاركون بالمعارك السورية الى جانب المسلحين، لافتاً الى "أننا علينا أن نأخذ بتجربة الجنوب، وعلى قيادة الجيش ان تشرح الوضع الميداني وعلى ضوئه يأتي القرار تجاه المسلحين في جرود عرسال"، مقترحاً انشاء جبهة وطنية لمواجهة تنظيم "داعش".

واعتبر سليم عون أن تدخل "حزب الله" في جرود عرسال هو ضربة للجيش اللبناني ولهيبته، مشدداً على "اننا علينا أن نكون حريصين على الجيش اللبناني".