لفت نائب وزير الخارجية ​الارجنتين​ي ادواردو انطونيو زوين في حديث صحافي الى إنّ "مشكلة الرئاسة اللبنانية تُحل محلياً، وإعطاء رؤيتنا يُعَدّ تدخّلاً خارجيا"، مشددا على أنّ "الحكومة الأرجنتينية تَعي حجم المشكلة التي يعاني منها لبنان جراء اللجوء السوري"، ومؤكّداً "دعم بلاده للإستقرار في الشرق الأوسط ولا سيما في لبنان وسوريا".

وشدّد على أنّ "الموقف الرسمي لبلاده هو ضرورة وقف الحرب السورية"، داعياً "المتقاتلين الى وقف القتال والجلوس الى طاولة الحوار، فبوابة الإستقرار في الشرق الأوسط والمنطقة عبر إحترام السلامة الإقليمية للدول وسيادتها"، معتبراً في الوقت نفسه أنّ "تدخّل حزب الله في سوريا لا يُقارَن بتدخّلات الدول التي تموّل المتحاربين وتمدّهم بالسلاح".

وذكّر بأنّه منذ "تسلّم الأرجنتين موقعها في مجلس الأمن في كانون الأول الماضي، لا يزال المبدأ الأرجنتيني ضدّ التدخّل الخارجي، نحن لسنا قوة عظمى، والتدخّلات الخارجية كانت وراء الإنقلابات في أميركا اللاتينية، ونحن عانينا من تدخّلات بريطانيا، فرنسا والولايات المتحدة".

وابدى زوين رغبته في أن "يكون لبنان موحّداً"، ناصحا "اللبنانيّين بالعودة للحوار فنَيْل الأرجنتين الإستقلال كان صعباً وتوحيدها استغرق وقتاً طويلاً"، لافتا الى أننا "عانينا الكثير خلال القرن التاسع عشر لنصل الى الوحدة بعد حرب أهلية دامت 70 عاماً".