أكد عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب ​نوار الساحلي​ أن "الخطر الارهابي التكفيري لا يهدد طائفة بحد ذاتها وانما يهدد الانسانية جمعاء"، مشيراً الى أن "الارهابيين يكفّرون كل من ليس في صفهم".

وفي حديث اذاعي، رأى أن "ما يحصل في سوريا مؤامرة كبيرة لاستحضار الارهابيين الى المنطقة"، مشدداً على أن "حزب الله يدافع عن أهله في سوريا ويمنع وصول النيران الى الداخل اللبناني". ولفت إلى ان "الجيش اللبناني غير قادر على الدخول في حرب عصابات للدفاع عن لبنان وبالتالي فمن غير الممكن أن يحارب التكفيريين في سوريا"، مستغرباً هجوم البعض على المقاومة بعد كل ما حققته من انجازات أخافت العدو الاسرائيلي لا سيما في معركة القلمون.

ورداً على سؤال، لفت الساحلي الى أن "الجيش اللبناني يدافع عن بلدة عرسال التي سُرقت ارادتها من قبل بعض التكفيريين"، مؤكداً أن "العلاقة بين حزب الله والجيش اللبناني أكثر من جيدة والتنسيق مستمر"، ومضيفاً أن "هناك قراراً لدى الحزب يقضي بأن يتدخل عناصره في الأماكن التي لا يمكن للجيش أن يصل إليها".

من جهة أخرى، أشار الى أن "نواب حزب الله تحمّلوا هجوم البعض لوقت طويل قبل أن يقرروا الردّ الأسبوع الماضي على كلام وزير العدل أشرف ريفي"، مستغرباً هجوم ريفي على القضاء، وداعياً الى "العودة لمنطق الحوار والتخلي عن الحروب الكلامية".

وعن انتخابات رئاسة الجمهورية، أكد الساحلي أن "نواب حزب الله مستعدون للنزول الى مجلس النواب اليوم قبل الغد لانتخاب رئيس قوي يتفق معظم اللبنانيين عليه"، مشدداً على أن "ايران لا تتدخل في شؤون لبنان الداخلية رغم أن الفريق الآخر ينتظر قراراته من الخارج".

وأعلن الساحلي أن رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" العماد ميشال عون يحظى بدعم حزب الله الكامل لأنه الأقوى والأجدر بالوصول الى سدة الرئاسة، رافضاً الاتهامات التي تُساق ضد حزب الله بأنه يحاول التسويق لمؤتمر تأسيسي جديد.