أشاد متروبوليت صور وتوابعها للروم الملكيين الكاثوليك ​المطران ميخائيل أبرص​ "برئيس مجلس النواب نبيه بري"، لافتاً الى نه "ابن بلدة تبنين في جبل عامل الجنوب رمز العيش المشترك والمحافظ على الوحدة الوطنية"، داعيا الى "دعم الجيش وانتخاب رئيس للجمهورية".

وحيا ابرص في حفل تخرج تلامذة ثانوية سان جورج النموذجية في تبنين "الجنوب بكل مناطقه ومحافظاته حيث يعيش أبناء الوطن الواحد في سلام وأمان بالرغم من الوضع السياسي الذي يدعو الى القلق رغم كل ما يجري حول لبنان من أحداث في المنطقة".

وتوجه المطران ابرص للطلبة الذين تخرجوا قائلا: "ان فرحكم كبير لأن كل ما قمتم به من تضحيات وأتعاب وسهرات عمل ومعاناة مع الدرس والتحصيل العلمي أنتم اليوم تقطفون ثمرته".

من جهة ثانية تسلم المطران أبرص درع تقدير من مركز التربية الدينية لرهبانية القلبين الأقدسين يحمل عبارة وجوه حوارية ، وذلك خلال حفل أقيم في مدرسة راهبات القلبين الاقدسين في عين نجم برعاية البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي ممثلا بالمونسنيور جورج قزي.

وشدد أبرص خلاله على "التسامح والمحبة والانفتاح بين كافة الطوائف في لبنان"، مشيراً الى "الجهد الذي بذل في اطار الخطوة الاساس نحو مستقبل واعد وضرورة الاسراع في كسر الحواجز بين المسلمين والمسيحيين اللبنانيين على اختلاف طوائفهم ومذاهبهم تعزيزا للوحدة الوطنية".

كما بحث المطران ميخائيل أبرص مع الوفد المركزي لجمعية كشافة الأرز "تأسيس أفواج كشفية في

المناطق الجنوبية كافة تعزيزا لبعث الروح الكشفية المتسامحة في صفوف الأطفال والشبيبة".