أشاد السفير الروسي لدى الكويت ​ألكسي سولوماتين​ بالعلاقات الكويتية الروسية التي قال انها تتنامى وتتطور في جميع الميادين.

وفي حديث لصحيفة "النهار" الكويتية، أشار إلى ان هناك رغبة حقيقية بين البلدين لتطوير هذه العلاقات، مشيرا الى ان الكويت كانت من اوائل الدول الخليجية التي تقيم علاقة مع الاتحاد السوفييتي سابقا.

وتحدث سولوماتين عن العلاقات التجارية بين البلدين التي شهدت تراجعا في السنوات الماضية الا ان العام الماضي شهد نموا ملحوظا لمستوى التبادل التجاري لكنه يبقى دون الطموح ولا يرتقي لمستوى العقبات السياسية التي وصفها بالجيدة.

وأوضح ان العمل الان يرتكز على تنمية العلاقات الثقافية والتعليمية والتجارية، مشيرا لامتلاك الشركات الروسية لقدرات كبيرة وخبرات هائلة للمساهمة في عملية التنمية في الكويت.

كما تطرق خلال حديثه للتعاون العسكري بين البلدين نافيا وجود اي صفقات ابرمت مؤخراً بين البلدين في الفترة الماضية، مشيرا في الوقت نفسه ان روسيا اوفت بجميع تعهداتها لاتفاقات سابقة مع الكويت في هذا المجال.

كما تناول الحوار جوانب عديدة ورأي بلاده فيما يحدث في المنطقة، مشيرا الى ان بلاده تسعى للحلول السلمية لجميع القضايا منها الازمة السورية والأحداث الدائرة في اليمن وفي العراق لافتا الى ان روسيا تفي بما تتعهد به وتنفذ ما تقوله.