أكد قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الايراني، اللواء ​قاسم سليماني​، أن تنظيم "داعش" الارهابي طاعون وبلاء، معتبراً أن التحالف الأميركي لمحاربة هذا التنظيم كذبة واضحة.

وخلال لقائه بعض جرحى القوات الايرانية خلال الحرب مع نظام الرئيس ​العراق​ي السابق صدام حسين، اعتبر سليماني، أن الذي لا يقوم بالتوعية ضد خطر "داعش"، ولا يبذل جهداً للتصدي له سيكون شريكاً في المصيبة التي قد تحل مستقبلاً، مشيراً الى أن طاعون وبلاء "داعش" الذي يعتبر ذبح انسان لديه اسهل من ذبح خروف، وقد مددوا المئات من الافراد ارضا وذبحوهم وهم يطلقون نداء "الله اكبر" يعتبر خطرا كبيرا، مضيفاً أن هناك محاولات لخداع الرأي العام العالمي، عبر تشكيل تحالفات دولية كاذبة بذريعة محاربة تنظيم "داعش"، متسائلاً : "لماذا يعاني الشعب السوري ولماذا ترتكب كل هذه المجازر واين هو التحالف الدولي؟"، مشددا على أنه لا إرادة لأميركا في محاربة الإرهاب و"داعش".

وتوجه سليماني للرئيس الاميركي باراك أوباما بالسؤال: "كم كيلومترا المسافة بين قاعدة "الاسد" التي تتواجد فيها الطائرات الاميركية وبين الرمادي؟ وكيف يمكن ان تتواجد في دولة ما بحجة الدفاع عن شعبه وتشكل تحالفا ولكن لا تقوم باي اجراء؟، معتبراً أن "هذا الامر لا يعد سوى المشاركة في التآمر وان تكون ضلعا فيه".

ولفت الى أن اقتصاد "داعش" يؤمن عبر حقول النفط في كركوك وسوريا ويحمل بواسطة الالاف من الشاحنات ويصدر عن طريق الدول الاعضاء في تحالفكم (التحالف الاميركي) الدولي المؤلف لمحاربة التنظيم، مشدداً على "أننا لسنا بحاجة الى نفط وارض العراق ولا نريد شيئا من العراق واي دولة اخري بل نقوم بدعمها ومساعدتها كلها".