تناول اتصال هاتفي بين الرئيس الروسي ورئيس الوزراء البريطاني تطورات الوضع في الشرق الأوسط والأزمة في أوكرانيا. وهنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رئيس الوزراء البريطاني دافيد كاميرون بإعادة تعيينه رئيسا للوزراء، وذلك خلال اتصال هاتفي، وهو أول تواصل من الرئيس الروسي مع رئيس الوزراء البريطاني منذ أواسط شهر تشرين الثاني 2014.

وأكد الرئيس الروسي استعداده للتعاون مع رئيس الحكومة البريطانية من أجل استئناف التعاون البنّاء بين قيادتي البلدين في التعامل مع القضايا ذات الاهتمام المشترك والقضايا الدولية.

وجرت خلال الاتصال الهاتفي مناقشة الوضع في الشرق الأوسط عامة وسوريا ومكافحة تنظيم"داعش" خاصة. وتم تبادل الآراء في الأزمة الأوكرانية. وشدد بوتين وكاميرون على ضرورة اتخاذ الإجراءات الضرورية لتنفيذ اتفاقات مينسك الصادرة في 12 شباط 2015. كما شدد على أهمية إقامة الحوار المباشر بين السلطة الأوكرانية في كييف عاصمة أوكرانيا وممثلي منطقة دونباس (وهي المنطقة التي خرجت من نطاق سيطرة كييف احتجاجا على الانقلاب الذي أزاح السلطة الشرعية في كييف في عام 2014)، وأشار إلى أن تنظيم الحوار المباشر من شأنه أن يساعد على إنهاء الصراع في جنوب شرق أوكرانيا. وتم الاتفاق على استمرار الاتصالات الروسية البريطانية على مختلف المستويات.