انتخب رؤساء محكمة التمييز ومستشارها، اليوم، الرئيسين القاضيين غسان فواز وحبيب حدثي عضوين في ​مجلس القضاء الاعلى​ بالاقتراع السري، في جلسة عقدت عند الاولى من بعد ظهر اليوم برئاسة الرئيس الاول لمحكمة التمييز القاضي جان فهد وحضور ثلاثين قاضيا وغياب قاضيين بداعي المرض والسفر.

والعضوان المنتخبان فواز وحدثي هما باكورة اعضاء مجلس القضاء الاعلى غير الحكميين في المجلس الجديد، بعد ان تنتهي ولاية المجلس الحالي في النصف الثاني من حزيران المقبل.

اما اكتمال عقد المجلس فيتم بتعيين خمسة اعضاء في مجلس الوزراء بناء على اقتراح وزير العدل وبعد استطلاع رأي مجلس القضاء عملا بالمادة الثانية من القانون 389/2001.

وقد ألقى الرئيسان حدثي وفواز كلمتين شكرا فيها القضاة على الثقة التي منحوها اياهما وعاهداهمعلى بذل الجهود في سبيل تعزيز استقلالية السلطة القضائية. من جهته ألقى الرئيس فهد كلمة هنأ فيها العضوان المنتخبان ومحكمة التمييز على سير العملية الانتخابية وعلى نتيجتها وأكّد أن مجلس القضاء الأعلى منكّب على تطوير عمل المحاكم وكسب ثقة المواطن بقضائه وإنه يعوّل على أعضاء المجلس الجديد في إنجاح هذا التحدي؛ وقدتقبّل الرئيسانحبيب حدثي وغسان فواز التهاني في مكتب الرئيس الأول وتبادل الجميع نخب المناسبة.