لفت رئيس حزب "الوطنيين الأحرار" النائب ​دوري شمعون​ الى أن "لقاء بكركي اليوم، جاء بعدما كرّر البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي تحميل المسؤولية، مسؤولية تعطيل إنتخاب رئيس الجمهورية لكل النواب"، موضحاً "لقد طلبنا اليوم من الراعي عدم المساواة بين المعطلين ومَن لبى لغاية اليوم 23 دعوة لعقد جلسة لإنتخاب الرئيس".

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، شدّد شمعون على "ضرورة تسمية الأمور بأسمائها، حيث ان نواب 14 آذار مستعدون لإنتخاب الرئيس في أسرع وقت ممكن"، داعيا الى "احترام كل ما ورد في الدستور، فالدستور ليس ملكاً لأي فريق، ولا يحق لأي فريق التعطيل من خلال عدم تأمين النصاب".

وحذر من "وجود محاولة لتسليم البلد الى "حزب الله" ليقوم بما يحلو له من خلال القضاء على المنصب المسيحي الأول"، قائلاً: "هكذا محاولة لن تمرّ إطلاقاً".

من جهة أخرى، تطرّق شمعون الى التطورات الحاصلة عند الحدود الشرقية، مشدداً على "ضرورة احترام الحدود اللبنانية المسؤول عنها الجيش".

أما بالنسبة الى تهويل رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" ميشال عون بالنزول الى الشارع بعدما لم يلقَ تجاوباً مع المبادرة الأخيرة التي أطلقها وشرحها للقيادات السياسية، أجاب شمعون: "فلينزل الى الشارع "لنشوف شو رح يطلع منّو".