عقدت قيادة الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية اجتماعها الدوري في مقر سفارة فلسطين في بيروت، ناقشت آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية وأوضاع الشعب الفلسطيني في لبنان بتقليص الخدمات والتقديمات بالنسبة للسكان والنازحين من سوريا، حيث توقف المجتمعون عند القرارات والاجراءات التي اتخذتها ادارة وكالة الانروا في لبنان وخصوصاً ما يتعلق بتقليص خدماتها وتقديماتها تجاه الشعب الفلسطيني في لبنان ومنها وقف دفع بدل الايجار للنازحين من سوريا وتخفيض المساعدة الاغاثية ووقف برنامج الطوارئ في مخيم نهر البارد المنكوب.

وحذر المجتمعون من التداعيات السلبية لهذه القرارات على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والنازحين من سوريا، مطالبين المجتمع الدولي والحكومة اللبنانية والدول المانحة التدخل العاجل لوقف التراجع في خدمات وكالة الانروا وتقديماتها في لبنان والعمل على زيادة التقديمات الانسانية والاغاثية والصحية والتعليمية وتأمين فرص العمل لابناء شعبنا الفلسطيني في لبنان.

واعرب المجتمعون عن "رفضهم رفضاً تاماً القرارات والاجراءات الاخيرة التي اتخذتها ادارة الانروا"، مطالبين اياها بالتراجع عنها فوراً والعمل على تأمين الموارد المالية لتحسين تقديمات وخدمات وكالة الانروا في لبنان باعتبار ان هذه الوكالة انشئت عام 1949 لاغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين لحين العودة الى فلسطين. خاصة في ظل الاحتياجات المتزايدة والاوضاع الصعبة التي يعيشها شعبنا".

وطالب المجتمعون الحكومة اللبنانية والدول المانحة وادارة الانروا بتحمل مسؤولياتها والعمل على تأمين الموارد المالية لاستكمال اعمار مخيم نهر البارد المنكوب وعودة سكانة اليه باعتباره محطة على طريق العودة الى فلسطين وابقاء نظام الطواري لحين اعمار المخيم.

وجدد المجتمعون تمسكهم بحق العودة الى ديارهم في فلسطين ورفض مشاريع التوطين والتهجير، مطالبين المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته ودعم ميزانية وكالة الانروا لمواصلة اعمالها وزيادة تقديماتها للاجئين الفلسطينيين لحين عودتهم الى ديارهم.

واكد المجتمعون على وقف وتجميد الدعاوى بالنسبة لتجمع جل البحر ومخيم القاسمية استناداً لما تم التفاهم عليه مع المراجع اللبنانية الرسمية رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة تمام سلام ورئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني ووزارة الداخلية.

واكد المجتمعون دعمهم التحركات الشعبية السلمية التي يقوم فيها الشعب الفلسطيني المقيم في لبنان والنازحين من سوريا من اجل تحقيق مطالبهم وحقوقهم لدى وكالة الانروا، داعين جماهير الشعب الفلسطيني في لبنان للمشاركة في الاعتصامات السلمية التي ستقام في كافة المناطق يوم الجمعة 29-5-2015 امام مكاتب مدراء المناطق ويوم الثلاثاء 2-6-2015 امام مكاتب مدراء المخيمات للمطالبة بحقوق شعبنا وتحقيق مطالبه المحقة لدى ادارة الانروا.