دعا رئيس بلدية صور حسن دبوق الى تعاون أهالي صور مع البلدية كي تنفذ كل قراراتها التي تخدم المدينة ومنها وقف استخدام الدراجات النارية في المدينة بطرق عشوائية والحفاظ على السلامة العامة والنظافة في موسم الصيف والسياحة.

كما اشاد بقوى الامن وتعاونها مع البلدية من أجل تحقيق كل ما هو مفيد لمصلحة الأمن والاقتصاد والبيئة والسياحة في صور خاصة في الصيف.

وكان دبوق يتكلم في اجتماع موسع عقد في بلدية صور حضره ممثلين عن 21 جمعية ونادي وهيئة في صور وحضرت ممثلة مؤسسات الامام الصدر الدكتورة مهى ابو خليل وممثل الحركة الثقافية في لبنان الاعلامي محمد درويش ورئيس جمعية الاكاديميين خليل الأشقر ورئيس جمعية صور تراث وانماء منيرمحمودبدوي وعدد من ممثلي الجمعيات في صور والهيئات النسائية والاجتماعية، وذلك للبحث في اصداربيان يعلن تأييد الجمعيات والاندية الثقافية والاجتماعية والرياضية والكشفية في صور لاجراءات البلدية التي أدت الى منع دخول السيارات العاملة على المازوت الى صور ومنع الجت سكي من استباحة الشاطىء الصوري وسلامة رواده .

كما تم مناقشة الدعم الكامل لاجراءات وتدابير الجيش وقوى الأمن والشرطة البلدية لقمع المخالفات المتعلقة بالسيارات والدراجات النارية لما تسببه من اضرار بالسلامة العامة.

ودعا الحضور السلطات الادارية والجيش والقوى الامنية والبلدية الى التشدد في منع المخالفات ولا سيما الدراجات التي يقودها أولاد وفتيان بشكل فوضوي في الطرقات وعلى ارصفة المشاة. وقد علم انه سيتم دعوة كافة المؤسسات التجارية للعمل على تسجيل الدراجات النارية التي تستخدمها حرصاً على مصالحها التجارية وسلامة العاملين لديها.

ودعا الحضور الى تفعيل القوى الأمنية لدورها والتشدد في ضبط المخالفات المتعلقة بالسيارات والدراجات التي تهدد سلامة المواطنين وهي بذلك تحظى بتأييد الرأي العام في مدينة صور.

وشرح حسن دبوق خلال الاجتماع اضرار الجت سكي على الشاطىء والاهالي والبيئة .

كما أكد على التواصل بين البلدية والاعلام والأهالي والجمعيات لتوفير المناخ الملائم لنجاح الموسم السياحي والحركة الاقتصادية في صور.