أكد وزير العمل ​سجعان قزي​ خلال رعايته حفل إفتتاح مكتب التوظيف في جامعة سيدة اللويزة لمعرضه السنوي، فرص العمل 2015 في قاعة الأصدقاء أن "لبنان من دون رئيس غير قابل للحياة مدة طويلة، والخوف أن يكون عدم انتخاب رئيس للجمهورية ليس هدفه البحث عن مرشح قوي او مرشح ضعيف، مرشح من 8 و 14 آذار او من الوسطين إنما منع انتخاب رئيس جمهورية لتغيير الكيان اللبناني والنظام اللبناني والهوية اللبنانية والخصوصية اللبنانية، وهذا الخوف لم يعد تحليلا بل واقعاً".

ولفت الى ان "النظام اللبناني اليوم معطّل، اكان نظام الميثاق الوطني، ام نظام الطائف، او حتى تسوية الدوحة، فالديمقراطية مغيبة، والكيان اللبناني مشلّع من خلال كل حدوده، حدوده مع اسرائيل لم تعد حدود خط الهدنة انما الخط الازرق الذي وضع عام 2000، حدوده الشمالية – الشرقية مع سوريا ساقطة عمليا، وحدودنا البحرية يوجد حولها اشكالية بسبب اكتشاف النفط والغاز".

ورأى ان "كل سياسي أو مسؤول يؤخر انتخاب رئيس الجمهورية تحت أي ذريعة او حجة او سبب مسؤول عن انهيار الكيان اللبناني الذي تأسس عام 1920 واستقل عام 1943 والذي دفعنا آلاف الشهداء منذ العام 1975 للحفاظ عليه. يكفي لفّ ودوران".

وأشار إلى أن "هذا المعرض يعني ان ادارة الجامعة لا تهتم فقط بتعليم طلابها انما بمصير طلابها بعد تخرجهم كما ان ذلك يعني ان هناك مؤسسات من القطاع الخاص تبحث عن نخب جديدة لتعزز مؤسساتها وتطور اعمالها، وهذا ضروري في ازمة البطالة التي نعيشها في لبنان".