عقد مجلس نقابة محامي بيروت في عيد المقاومة والتحرير، اجتماعا استثنائيا في مقر رابطة المحامين في قصر عدل النبطية برئاسة النقيب ​جورج جريج​، في " لفتة وتحية لاهل الجنوب والنبطية بالمناسبة"، وجرى خلاله التداول بشؤون تتعلق بالنقابة.

وألقى جريج كلمة قال فيها: "هنا أرض قداسة، أرض نبوءة، أرض تحرير وعيش وسلام، مكان تشتم فيه نسيم من نسائم الحب والحرية، هذا مكان اختزن الشهادة، واعتصر التجارب، هذه إطلالة ابن الجنوب التي تملأ العين، وتلج من اللحظة الاولى عمق القلب. نحن هنا في أمنع طقوس التحرير، وأمتع مشاهد التجذير، فلكم من نقابة المحامين كل تقدير. هذا قصدي ومقصدي، وما أقوله في المتن أقوله في النبطية، وما أقوله في الجنوب، أقوله في كل لبنان. استوقفني الشعار، "تبريكا بالتحرير جنوب الصدر والوطن"، ومن هنا أبدأ، بالسيد الإمام موسى الصدر مؤسس حركة أمل، كان العقل في زمن الغريزة، ورجل الحوار العابر كل المناطق والطوائف والمذاهب في زمن الخنادق والمتاريس وأصوات المدافع النشاز. واليوم، أقولها من النبطية بعدما قلتها من بيت المحامي في بيروت، ان رجل الحوار ومهندسه ومخترعه، ينتمي إلى هذه الارض الطيبة، أرض الجنوب التي وطأها السيد المسيح، واستمرت أرض قداسة بشعبها وأهلها وعيشها، هذا الرجل عنيت به المحامي الأول رئيس مجلس النواب نبيه بري. أحييه على كل حوار يستثمر فيه، رغم كل العوائق والمطبات التي تبلغ أحيانا حد الاستحالة".

وأكد ان "لبنان اليوم بحاجة الى قرار وطني بالانقاذ، لا الى قرار ظني بإنهاك البلد كل من جهته ككيان مستقل، وكدولة قادرة وفاعلة. لبنان همنا الأكبر، لبنان السيادة، لبنان العدالة، لبنان الطائر والثائر، لا لبنان الخائر والحائر، هذا اللبنان سيبنيه المحامون ولو فشل السياسيون، فلنتوحد في وجه الفتنة التي لا ترحم، فلنتحد لتحرير كل ما هو في الأسر، ولنتعظ وننقذ لبنان في هذه اللحظة الوجودية الخطيرة".