لفت الأمين العام لحزب "الطاشناق" النائب ​هاغوب بقرادونيان​ الى ان "هناك خطر داهم على لبنان وعلينا ان نحصن هذا الوطن وان نتحصن ضد الارهاب والحفاظ على البلد"، معتبرا انه "من واجب الشعب اللبناني والمؤسسات الوطنية حماية لبنان من اي عدوان خارجي والدفاع عن الوطن".

وفي حديث تلفزيوني، اشار الى ان "من وظائف الجيش الاساسية هي حماية الحدود، لذلك فان عدم قيام الجيش بحماية الحدود لاسباب مفروضة من قبل السياسيين يشكل "عيب" لدى السياسيين وليس لدى الجيش".

واضاف:"كنا نتمنى ان تكون الدولة قادرة مئة بالمئة على حماية حدود لبنان وحفظ الاستقرار، ولكننا لا نزال نحتاج الى دعم وطني وشعبي كبير للدولة"، معتبرا ان "اي دعم للجيش لرد الاعتداءات هو من واجب كل اللبنانيين"، مشيرا الى ان "هناك خطر كياني على لبنان ومن واجب الكل حماية البلد".

وراى "اننا امام فرصة حقيقية للاظهار للمواطنين بموضوع التعيينات الامنية باننا نحترم القوانين"، متمنيا ان "لا يشكل تعيين قائد للجيش ازمة كبيرة كانتخاب رئيس للجمهورية".

في سياق اخر، اعتبر انه "من واجب الدول في العالم مطالبة تركيا بالاعتراف بالابادة الارمنية والاعتذار من الارمن كي لا تتكرر الجريمة".

ولفت الى "انه لا يرى في المدى المنظور امكانية لانجاز الاستحقاق الرئاسي ليس بسبب عدم نزول النواب الى البرلمان لينتخبوا الرئيس بل لانه لدى اللبنانيين "عادة" بانتظار الخارج"، معتبرا ان "موضوع انتخاب الرئيس اساسي ولا يحتمل التأجيل رغم التأجيل والفراغ ولكن الاهم انه يستهدف المسحيين في الداخل والخارج".