أكد أمين عام تيار "المستقبل" ​أحمد الحريري​ في الذكرى السنوية لرحيل الشيخ أحمد عبد الواحد والشيخ محمد مرعب إفتخار التيار وإعتزازه بهما وبكل تحضيات أهل عكار والشمال.

وفي إحتفال في منطقة البيرة في عكار، تحدث عن مندسين حاولوا الإقاع بين الجيش اللبناني وأهله في عكار، متوجهاً إلى أهل المنطقة بالقول: "أنهم خير من يحمل أي قضية، وقفتم مع الحق كما كان الشيخ أحمد يقف وتحديداً في سوريا ومع النازحين في عكار".

وإنتقد الحريري الحكم الصادر عن المحكمة العسكرية بحق الوزير السابق ميشال سماحة، متسائلاً: "أين أصبح التحقيق في مقتل عبد الواحد ومرعب؟".

من ناحية، أخرى، رأى أن الرهان على إنتصار الرئيس السوري بشار الأسد هو "كرهان على دخول إبليس الجنة"، قائلاً: "لا نحتاج إلى قتال في سوريا من أجل إضعاف خطر تنظيم داعش"، ومشدداً على أننا "لا نريد التضحية بنصف أخواننا الشيعة في حروب خاسرة بل نريد أن نضحي جميعنا من أجل لبنان".

كما رد الحريري على رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد دون أن يسميه، قائلاً: "ويخوفونك بالذين من دونه"، مؤكداً أنه "كل شيء دون الله لا يستحق الخوف".

كما رد على أمين عام "حزب الله" السيد حسن نصرالله، مشيراً إلى أن "وجود عرسال سابق لوجودك ولن تنالوا منها ولن تكون مكسر عصا بل ستكون دائماً في قلب الوطن".