أكد القيادي في حركة "فتح" في لبنان ​محمد الشبل​ أن "الشعب الفلسطيني لن يسقط راية الشهداء الذين قاوموا الاحتلال الإسرائيلي منذ أيار من العام 1948 حتى اليوم".

وفي بيان له، أشار إلى أنه "في أجواء شهر أيار الذي شهد انتصار المقاومة على الاحتلال الصهيوني واندحاره من لبنان بعد احتلال دام أكثر من 3 عقود أنه يجب علينا جميعاً كفلسطينيين ولبنانيين وعرب أن نحترم ونجل الشهداء الذي رووا الارض بدمائهم الطاهرة من أجل الحرية والكرامة".

وشدد الشبل على أن "لا راية تعلو فوق راية فلسطين والحق في الارض والحرية ولن نسقط هذه الرية راية الشهداء"، داعياً الى "الوحدة بين كل القوى الوطنية في العالم العربي والاسلامي لمواجهة المشروع التكفيري الارهابي الذي هو من صنع المشروع الصهيو أميركي، ويلبس قناعه وينفذ برنامجه كل يوم على الارض العربية من خلال الهجمات الارهابية التي تحصد الابرياء من الشعب العربي في كل مكان".

وشدد على "أهمية الاسراع في الوحدة بين كافة القوى الفلسطينية كي يتم تنفيذ مشروع تحرير الارض والانسان لازالة الكيان الغاصب لفلسطين".

وأشار إلى أن "لم نسارع الى الوحدة سوف تكون الحروب العبثية الداخلية في المنطقة قد نالت من قضيتنا وقد نصبح كالهنود الحمر في أميركا".

وأكد أن "فلسطين هي قضية الأرض والسماء قضية الانسان سواء كان فلسطينياً أو عربياً"، لافتاً إلى أن "العدو الصهيوني يحاول ابعاد فلسطين عن المشهد السياسي من خلال الحروب العبثية التي تجتاح الوطن العربي من شرقه الى غربه".

وشدد على أن "خيار الشعب الفلسطيني المقاومة وليس غير المقاومة كنهج وطني كي يواجه العدو بالحديد والنار"، داعياً الى "المقاومة بكل الوسائل والاشكال ورص الصفوف وحشد الطاقات على أنواعها لخدمة فلسطين ومواجهة العدو الذي يحتل عاصمة العرب والمسلمين القدس ويواصل عدوانه على الشعب والأرض دون أي حساب له من المجتمع الدولي وراعيته أميركا".