اعلنت ​وزارة الصحة العامة​ انها في بيان "استكملت اجراءات تحصيل مبلغ وقدره 3,773,907,000 كان سبق وقامت باسترداده من مستشفى السيدة في زغرتا بعدما تبين للوزارة وجود تزوير في طريقة الفوترة فيها، عن فواتير الفئة الثانية، من قبل الطبيب المعالج الدكتور عمر الصبلوح عن العام 2013. ومن المستشفى الاسلامي الخيري في طرابلس، وذلك عن فواتير لمرضى وهميين سُجلوا من قبل الدكتور الصبلوح على حساب الوزارة في قسمي الغيبوبة وإعادة التأهيل بموجب الاتفاقية المعقودة بينه وبين المستشفى عن العام 2013 و2014".

كما أعلنت وزارة الصحة انها "استكملت اجراءات استرداد مبلغ وقدره 78,000,000 ليرة لبنانية من مستشفى دار الزهراء في طرابلس بعدما تبين للوزارة وجود تزوير في طريقة الفوترة، عن فواتير الفئة الثانية، وازدواجية في تسجيل مرضى بين المستشفى ومراكز اخرى ووجود اسماء وهمية وذلك من قبل الدكتور الصبلوح عن العام 2013. وتم الغاء كافة المرضى غير الموجودة ملفاتهم والمرضى المسجلين في اكثر من مركز كما المريضة آمنة كنج المتوفاة منذ اكثر من 3 سنوات وما زالت تسجل في اكثر من مركز من قبل الدكتور الصبلوح".

وقامت الوزارة "بإلزام المؤسسات المتعاقدة معها والتي تقدم خدمات استشفائية عن الفئتين الثانية والثالثة بطريقة فوترة تؤدي الى توفير مبالغ اضافية لصالح الوزارة، وستستكمل استرداد أموال اضافية من مؤسسات اخرى لا تزال قيد التدقيق".

كما سبق وأحالت وزارة الصحة الملف الى القضاء وديوان المحاسبة وفسخت العقود مع الاطباء المراقبين في هذه المؤسسات.