أكد عضو كتلة "التحرير والتنمية" النائب ​ياسين جابر​ أن لا خلاف حول الأمور الإستراتيجية الأساسية كالعداوة لإسرائيل، الحرب ضد الإرهاب، المقاومة، دعم الجيش، بين "حزب الله" وحركة "امل" والتيار "الوطني الحر"، موضحا أن الإختلافات قد تكون بالنسبة الى تقدير بعض الملفات كالحضور في جلسة مجلس الوزراء.

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، قال جابر: لدينا العديد من الملاحظات على هذه الحكومة ونتمنى لو أن أداءها كان أفضل، لكن في الوقت الحاضر هي الحكومة الموجودة وهي مصدر القرار الوحيد في لبنان.

وأضاف: من هذا المنطلق، نحن لن نكون معطلين للعمل الحكومي، وذلك حفاظاً على مصلحة اللبنانيين، معتبرا ان جهات أخرى قد يكون لديها رأي آخر بالنسبة الى هذا الموضوع، لكن ذلك لا يؤدي الى زعل، مشيرا الى أن "حزب الله" يؤيد عقد جلسات تشريعية في حين التيار "الوطني الحر" متحفّظ.

وبالنسبة الى الملف النفطي، أشار جابر الى أن التأخير ناجم عن عدم إصدار المراسيم التطبيقية للقانون، مشيراً الى أن اللجنة النيابية المكلفة من رئيس المجلس النيابي نبيه بري لمتابعة تنفيذ القوانين "التي يترأسها جابر" تتابع قانون النفط وغيره.

ودعا جابر السياسيين الى تغليب مصلحة لبنان، مشيراً الى ضرورة أخذ العبر من اليونان والتي هي عضو في الإتحاد الأوروبي، مستغربا كيف ان اللبنانيين ما زالوا يعيشون في حالة إنكار في التعاطي مع الملفات، مستطرداً للإشارة الى أن الحرب تبعد عن بيروت نحو 70 كلم والشعب اللبناني صامد.