علمت "النشرة" أنّ الفرع الثاني ل​كلية الاعلام​ سينتقل من مركزه الحالي في الفنار الى الجديدة بعدما وافق مجلس الجامعة في جلسته الاخيرة على استئجار مبنى كانت تشغله احدى الجامعات الخاصة.

ويتميز المبنى الجديد بمواصفات عالية بالمقارنة مع المبنى الحالي الذي بات قديما ولا يستوعب عدد طلاب الفرع، فضلا عن كونه لا يتمتع بمواصفات المبنى الجامعي اقلها وجود موقف للسيارات وملاعب. كما يتميزالمبنى الجديد بتصميمه الجامعي وبالمساحات التي تحيط به فضلا عن سهولة المواصلات حوله.

ويتوقع ان ينتقل طلاب الاعلام الى المبنى الجديد اوائل العام الجامعي المقبل حالما تنتهي معاملات الايجار.

وفي سياق متصل، علمت "النشرة" أنّ كلية الاعلام في ​الجامعة اللبنانية​ هي بصدد تجهيز فرعيها الاول في اليونسكو والثاني في الجديدة بتقنيات عالية تستجيب لحاجة السوق. وتعتبر ادارة الكلية ان تطوير مختبراتها بات امرا ضروريا من اجل المحافظة على دورها الريادي نظرا لكونها من اوائل كليات الاعلام في العالم العربي.

وقد شهدت السنوات الاخيرة في لبنان نشوء عدد كبير من كليات الاعلام في الجامعات الخاصة بعد الاهمية الكبيرة لقطاع الاعلام في الحياة العامة.

والمعلوم ان كلية الاعلام في الجامعة اللبنانية تعد طلابها في ثلاثة اختصاصات: الصحافة، والعلاقات العامة والاعلان، وادارة المعلومات. كما انشأت الكلية العام الماضي عددا من شهادات الماستر المتخصصة في الصحافة ومنها الماستر في العلوم الاقتصادية والتنموية وهي الاولى من نوعها في العالم العربي.

هذا ويستمر التسجيل في الكلية لمباراة الدخول الى السنة الاولى في الاختصاصات المذكورة حتى 18 تموز الجاري.