لفت رئيس حزب "القوات" ​سمير جعجع​ الى ان "الاحداث الامنية والعلميات تجري في كل البلدان الا لبنان"، متسائلا:"هل توقف احد منا وسأل عن ذلك؟"، مشيرا الى ان "الاجهزة نجحت ان توفر على المواطن اللبناني تبعات المنطقة في وقت ان المنطقة على فوهة بركان".

وخلال رعايته افتتاح مؤتمر الحكومة الالكترونية في معراب، سأل:"لم الحكومة الالكترونية الآن؟"، قائلا:"لانه وقت ضائع بل يجب ان نحضر انفسنا للعمل، فنحن مكرهون على الوقت الضائع ولا نختار ذلك ويجب ان نحضر فيه بدل الانتظار".

ولفت الى "اننا نصيب اهداف عدة من هذه الخطوة وندوتنا لن تكون تقليدية اليوم بطرح المشكلة فقط"، مشيرا الى انه "تم تحضير اقتراح قانون للحكومة الالكترونية وندوتنا اليوم تهدف كي تكون نقطة انطلاق بخطوة عملية حين تعود العملية التشريعية الى مجراها"، موضحا ان "اهمية الندوة انها تضع الحل في مسألة الحكومة الالكترونية على موضع التنفيذ".

واضاف:"لبنان ما زال بمصاف الدول التي لم تتمكن من ادخال التكنولوجيا بشكل كاف الى الدولة، والحكومة الالكترونية تخفف على الدولة كلفة تقديم الخدمات وتحسن انتاجية المواطن من خلال تقليص الوقت والتنقلات وتحقق الانماء المتوازن".

واشار الى ان "العديد من الادارات تعاني من الفساد فصنفت منظمة الشفافية لبنان في المركز 136 "من اصل 175" على مؤشر الفساد ما يقدر تكلفته بـ800 مليون دولار في العام"، موضحا ان "اهمية مشروع الحكومة الالكترونية تكمن مالياً كذلك عبر تقليص كلفة الفساد التي تعتبر ضريبة اضافية غير شرعية"، لافتا الى ان "لا هدر لا طوابير لا فساد نحو مجتمع افضل وبهكذا عمل نصل انشاءالله الى هذا المجتمع الافضل".