اعلن رئيس الحكومة السابق ​سليم الحص​ في بيان "تأييده الكامل لتطبيق الاقتراح الروسي المتمثل قيام حلف اقليمي بين سوريا والسعوديه والاردن والعراق لمحاربة الارهاب المستشري في بلادنا العربيه".

ورأى الحص انه "من المفيد بل من الضروري قيام مثل هذا التحالف الاقليمي خصوصا لجهة التعاون في المجال الامني لاننا نتطلع لان يكون خطوه ايجابيه لكسر الجمود في الاتصال بين الاشقاء العرب مما يؤدي الى رأب الصدع العربي وردم الهوه ووصل ما انقطع واعادة تفعيل العمل العربي المشترك وصولا لاعادة اللحمه بيننا نحن العرب وتوجيه بوصلتنا نحو فلسطين، وهذا ما برحنا نطالب به لنتمكن من التصدي ومحاربة ظاهرة الارهاب الذي بات يشكل خطرا داهما ليس على بلادنا العربيه فقط، بل وعلى المجتمع الدولي".

كما اكد الحص "صوابية الموقف السوري الداعي الى ضرورة وقف الدعم المالي والتسليح والتدريب العسكري من قبل بعض الدول الداعمه لهذه المجموعات الارهابيه التي تفتك ببلادنا".

كما أبرق الحص الى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي معزيا بضحايا هجوم سيناء، وجاء بالبرقية "تلقينا ببالغ الحزن والاسى نبأ الهجوم الارهابي الغادر في سيناء وفي انحاء عده من ارض مصر المحروسه مما ادى الى استشهاد العديد من ضباط وعسكريين جيش مصر العروبه"، مستنكرا "هذا العمل الجبان وندعو الى تكاتف الجهود والروابط الوطنيه في مصر العزيزه وفي كل الوطن العربي".

ودعا الى "تضافر الجهود وتفعيل العمل العربي بمختلف المجالات والصعد لاسيما التعاون الامني لنقف صفاً واحدا ودرعاً متماسكا لمواجة هذاالارهاب الذي بات يهدد الوطن العربي برمته".