رأى وزير الداخلية ​نهاد المشنوق​ ان هناك من يضع الميثاق والعيش المشترك والشركة في الميزان من أجل تعيينات أمنية، متسائلاً "ماذا نعمل اذا بالتوافق مش ماشي الحال؟".

وفي حديث الى صحيفة "النهار"، علّق على توجيه رئيس الحكومة ​تمام سلام​ الدعوة الى عقد جلسة لمجلس الوزراء الخميس، معتبراً انه "لم يعد قادرا على التراجع. إنهم أخطأوا في التوقيت في اختيار الشخص. ماذا يمكن أن تقول عن تمام سلام؟ إنه غير ميثاقي وليس رجل العيش المشترك؟".

وعن موضوع مرسوم الدورة الاستثنائية لمجلس النواب، أعلن المشنوق انه "سيمشي قريباً وقبل الجلسة المقبلة لمجلس الوزراء ولم يبق سوى توقيع وزير واحد"، معتبراً ان رئيس الجمهورية السابق ميشال سليمان "يجتهد من دون مبرر وكأن الامر عنده يقع تحت تأثير رئيس "تكتل التغيير والاصلاح" العماد ميشال عون".

من جهة أخرى، أشار المشنوق الى ان "جلسة الحوار الـ14 بين "تيار المستقبل" و"حزب الله" مساء اول من امس في عين التينة تخللها كلام صريح وواضح شمل سرايا المقاومة والخطة الامنية والوضع السياسي والوضع التشريعي والحكومي ولم يبق شيء لم نتحدث فيه في شكل واضح ورئيس مجلس النواب نبيه بري كان داعماً ثم انسحب، لكن بداية الكلام كان في حضوره".