في إطار المساعدات الاماراتية المقدمة خلال شهر رمضان المبارك وضمن الخطة الاستراتيجية للوصول الى جميع الاسر المحتاجة قام سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في لبنان ​حمد سعيد الشامسي​ بتوزيع طرود غذائية على اكثر من 1000 اسرة لبنانية وسورية في مدينة عالية (جبل لبنان) بمكرمة مقدمة من الشيخة شمسة بنت حمدان آل نهيان بحضور وزير الزراعة اكرم شهيب وجاسم الطنيجي مدير مكتب المساعدات الانسانية والتنمويةوأركان السفارة ومشاركة وزارة الشؤون الاجتماعية والمنظمات الانسانية التابعة للأمم المتحدة.

والقى السفير الشامسي كلمة قال فيها: قدمنا مكرمة الشيخة شمسة بنت حمدان آلنهيان عبر طرود غذائية وذلك في إطارالمشاريع التي تقدمها دولة الامارات خلال شهر رمضان المبارك، وهوأمر مستمر منذ سنين طويلة وسيستمر للسنوات المقبلة.

كذلك تحدث الشامسي عن نوعية المساعدات خلال النصف الأول من شهررمضان قائلا: لغاية 15 رمضان أوصلنا حوالي مئة ألف طرد غذائي وأكثر من 22000وجبة ساخنة (إفطار صائم)إضافة الى كسوة العيد وزكاة الفطر لافتا الى ان هذه المساعدات تستهدف كل لبنان من الشمال الى الجنوب.

بدوره اشاد شهيب بمكرمة سمو الشيخة شمسة بنت حمدان آل نهيان لافتا الى انها جزء من دعم طويل تقدمه دولة الإمارات للاسر اللبنانية والسورية في جميع المناطق اللبنانية.

وقال: "منذ بدايةالنزوح ودولة الإمارات تقوم بدور كبير في دعم النازحين على كلا لمستويات،وهذه ليست المرة الأولى فالمساعدات الاماراتية كان لها الدور البارز في الوقوف الى جانب الاسر المحتاجة لاسيما الاسر النازحة من سوريا الى لبنان".