استنكر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية حملة الاعتقالات التي تشنها الأجهزة الأمنية في الضفة والتي طالت اعتقال قيادات وكوادر وعناصر من فصائل المقاومة الفلسطينية وعدد من الأسرى المحررين.

وفي بيان صحفي، اعتبر أن "هذه الاعتقالات تمثل طعنة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، وتقدم خدمة مجانية للاحتلال الصهيوني، وأن هذه الاعتقالات تؤكد مدى الارتباط بين الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الضفة الغربية مع الاحتلال بالتنسيق الأمني المرفوض من قبل شعبنا وكل قواه وفصائله الوطنية"، لافتا الى ان "هذا التنسيق الذي يهدف إلى إجهاض المقاومة المتصاعدة ومنع انفجار انتفاضة شعبية في الضفة الغربية، من خلال ملاحقة الناشطين في مقاومة الاحتلال واعتقالهم".

وأكد أن "هذه الاعتقالات السياسية توجه ضربة لجهود المصالحة التي يتطلع لها الشعب الفلسطيني وتكرس حالة الانقسام ولا تخدم إلا الاحتلال المجرم".

وحمّل التحالف قيادة السلطة الفلسطينية في رام الله المسؤولية الكاملة عن تداعيات هذه الاعتقالات، داعيا إلى الإفراج العاجل والفوري عن جميع المعتقلين السياسيين ووقف التنسيق الأمني مع الاحتلال وتغليب المصلحة الوطنية العليا على المصالح الفئوية الضيقة.