عرض وزير الداخلية والبلديات ​نهاد المشنوق​ الاوضاع بين لبنان والولايات المتحدة مع السفير الاميركي ديفيد هيل، وعرضا التطورات اللبنانية والاقليمية في ضوء المستجدات.

ثم التقى نائبة رئيسة اللجنة الفرعية للوقاية من التعذيب التابعة للامم المتحدة سوزان جبور، وبحثا في أوضاع السجون في لبنان. وقالت بعد اللقاء: "بحثنا مع معالي الوزير في إنشاء الآلية الوطنية الوقائية لمنع التعذيب، وتم التركيز على استقلالية هذه الآلية، على أن يكون الاعضاء من الخبراء ذوي الصلة بموضوع مراقبة اماكن الاحتجاز، وذوي حيثية مستقلة، وضرورة ضمان توفير الموارد المالية من أجل القيام بمهماتها التي هي مراقبة السجون وجميع المرافق، حيث يعتقد أن فيها أشخاص محتجزون".

أضافت: "أبلغت معاليه عن تمويل مشروع اصلاح السجون مقدما منحة من مركز ريستارت لتأهيل ضحايا العنف من التعذيب، وتبلغ قيمة المنحة مليونا و200 الف أورو، وسيتم العمل بجزء كبير منها بترميم سجن طرابلس ولإصلاحه، وستتم مع وزارة العدل هيكلة مصلحة الطب الشرعي وتدريب الاطباء الشرعيين وتدريب عناصر قوى الامن الداخلي".

وختمت: "لقد وعدنا معالي الوزير بمتابعة انشاء الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب بالتنسيق مع السلطات المعنية، متعهدا إنشاءها في أسرع وقت ممكن".