إستقبل ممثل حركة "حماس" في لبنان​علي بركة​ رئيس حركة الأمة اللبناني الشيخ ​عبد الناصر الجبري​، على رأس وفد من الحركة.

واستعرض الجانبان الأوضاع العامة في المنطقة، وخصوصاً آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، مطالبين المجتمع الدولي وجامعة الدول العربية بضرورة رفع الحصار المفروض على قطاع غزة، ودعم وصمود الشعب الفلسطيني، كما ووجه الجانبان التحية لأبطال المقاومة الفلسطينية الذين يواجهون "العدو الصهيوني" وقطعان المستوطنين في الضفة الغربية.

وقد عبر الفريقان عن إدانتهما لحملة الاعتقالات التي تقوم بها أجهزة السلطة الفلسطينية ضد رجال المقاومة في الضفة الغربية، مطالبين رئاسة السلطة بوقف التنسيق الأمني مع "الاحتلال الصهيوني".

ورفض الجانبان المبادرة الفرنسية التي تهدف إلى شطب حق العودة والاعتراف بيهودية "الكيان الصهيوني"، مطالبين قيادة منظمة التحرير الفلسطينية رفض المبادرة وعدم التعامل معها.

كما شدد الجانبان على ضرورة تعزيز العلاقات الأخوية بين الشعبين اللبناني والفلسطيني، وحذرا من إدخال المخيمات الفلسطينية في مشاريع الفتنة الداخلية والمذهبية، مؤكدين حرصهما على السلم الأهلي في لبنان والمخيمات الفلسطينية.

وجدد الفريقان مطالبتها الحكومة اللبنانية بإقرار الحقوق المدنية والإنسانية للاجئين الفلسطينيين في لبنان، والضغط على وكالة الأونروا لتحسين خدماتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين، ووقف إجراءاتها الأخيرة المتعلقة بتقليص الخدمات.