أكد الرئيس الأميركي باراك أوباما أن قائد التحالف الدولي مارتن ديمبسي كان له حس عسكري جيد في محاربة الإرهاب، مشيراً الى أن الحرب على تنظيم "داعش" لن تكون حرباً سريعةً.

وفي مؤتمر صحفي له، أوضح اوباما أن تنظيم "داعش" يعمل على توسيع نفوذه في سوريا والعراق، لافتاً الى "اننا لن نضع أي قوات برية على الأرض بل فقط سنقدم الدعم والمؤازرة"، مشيراً الى أن التحالف استطاع حتى الآن ضرب مواقع "داعش" بأكثر من 1000 طلعة جوية واستطاع ان يقتل الكثير من القادة البارزين.

وأكد أن التنظيم خسر أكثر من 40 منطقة احتلها في العراق، وخسر كوباني وتل أبيض في سوريا، معتبراً أن ها الأمر يوضح بأن تنظيم "داعش" لديه نقاط ضعف، مشدداً على ان هذا الأمر سيدفعنا لمحاربة "داعش" وسستستمر الضربات.

وأشار أوباما الى "اننا سنحشدد الامن على الحدود لمنه هروب الإرهابيين الى سوريا، مؤكداً أنه "اذا ما كان الكونغرس سيساعدنا فعلى أمين الخزانة ان يساعد بذلك نحتاج من الكونغرس أن يقدم الدعم بأسرع وقت.

ولفت الى "اننا سنعمل على مد يد العوض للمعارضة السورية"، مؤكداً "أننا سيستمر دعمنا للرمادي".

ومن جهة أخرى، رأى أوباما أنه "في سوريا سيكون هناك حربا موجهة ضد "داعش" ونتمنى أن يكون الشعب واضحا لتنحي الرئيس السوري بشار الأسد"، مؤكداً أن هذا الأمر يتطلب جهودا من اللاعبين في المنطقة.