أوضح عضو كتلة "التحرير والتنمية" النائب ​قاسم هاشم​ أن "الاتصالات مع كل القوى مستمرة من أجل تهدئة الأمور وفتح باب للنقاش حول كيفية تفعيل عمل مجلس الوزراء".

وأكد هاشم في حديث صحفي أن "الجميع حريص على تفعيل عمل المؤسسات والحفاظ على الإستقرار في هذه المرحلة"، موضحاً أن "من حق أي فريق ان يبدي وجهة نظره والقيام بأي تحرّك ضمن الحفاظ على الإستقرار في ظل الظروف الحالية".

وعن تلويح رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" العماد ميشال عون بالنزول الى الشارع، رأى هاشم أن "أكثرية القوى السياسية غير متحمّسة لمثل هذه التحركات في ظل الظروف الراهنة"، معتبراً أن "لا أحد يعلم ما هي الإجراءات التي قد يسلكها التيار "الوطني الحر" في هذا الإطار، لكن الأمور ما زالت رهن الاتصالات الحاصلة، خصوصاً وان النزول الى الشارع مرتبط بجلسة مجلس الوزراء الخميس المقبل".

وعن موقف رئيس مجلس النواب نبيه بري، لفت هاشم الى ان "بري كرّر أكثر من مرة ان عون ابن النظام لن يفرّط فيه"، مشيراً الى ان "معظم القوى السياسية اللبنانية غير مرتاحة للمناخ المتوتر الحاصل في الداخل، خصوصاً وأن هذا التوتر لا يصبّ في مصلحة أحد"، داعياً الى "البحث عن مساحة أوسع وأشمل للإستقرار".