كشف السفير ال​ايران​ي محمد فتحعلي ان المعلومات المتوفرة حول قضية الدبلوماسيين الإيرانيين الاربعة الذين خطفوا في بئر حسن عام 1982، تشير إلى أنهم "ما زالوا على قيد الحياة في السجون ال​اسرائيل​ية".

وفي الذكرى الـ33 لجريمة اختطاف الديبلوماسيين الايرانيين الاربعة في مقر السفارة في بئر حسن، التي أحيتها السفارة الايرانية في لبنان، اكد فنحعلي على ان "هذه القضية ستبقى قضية حية لأنها قضية حق و حرية وستبقى وصمة عار على جبين مرتكبيها، وهي موضع متابعة وعناية من قبل الجمهورية الإسلامية الإيرانية مع كل الجهات المعنية ومؤسسات المجتمع الدولي حتى تحرير هؤلاء الأخوة الأعزاء وعودتهم إلى أهلهم ووطنهم".

وأشار الى ان "جريمة اختطاف الدبلوماسيين الإيرانيين هي جريمة كبرى ارتكبت خلافا لكل الأعراف الدبلوماسية ولا سيما معاهدة فيينا التي أعطت الحصانة للدبلوماسيين وكامل الحماية والتسهيلات القانونية في أداء مهماتهم وواجباتهم".

واعتبر انها "جريمة بحق المجتمع الدولي، لأنها ارتكبت خلافاً للمواثيق والعهود الدولية كافة، وانتهاك فاضح لحقوق الإنسان. ورغم مرور ثلاثة وثلاثين عاما على هذه الجريمة فإننا لم نلمس لدى المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية المعنية بحقوق الإنسان تحركا جديا تجاه هذه المسألة, بل صمتا وإعراضا مريباً".