أفادت بلدية الجديدة في البوشرية السد في بيان أن "مشاركة رئيس البلدية أنطوان جبارة بصفته نائبا لرئيس شبكة المدن الأورومتوسطية في الاجتماعات الخاصة التي نظمتها بلدية نيس كانت لجبارة اقتراحات، ومنها استقبال البلديات الاوروبية للمكلفين بالتنمية المحلية في البلديات اللبنانية ضمن دورات تدريبية لأسبوع أو أسبوعين للاطلاع على المشاريع المنفذة وعلى طرق العمل، وكذلك اقتراح إيفاد خبراء حول موضوع معين والاستفادة من شبكات المدن لإطلاع أكبر عدد ممكن من البلديات على أحسن الممارسات في العمل البلدي. كما كان لموضوع الشباب والتنمية الاقتصادية المحلية الحيز الأكبر من النقاشات خلال هذين اليومين. وجرى أيضا درس مشروع محطة الصرف الصحي والدراسات التي ستنفذ لصالح بلديتي برج حمود والجديدة البوشرية السد بتمويل من مقاطعة نيس كوت دازور ووكالة مياه المتوسط".

وذكر البيان ان "رئيس بلدية الجديدة البوشرية السد في البرلمان الاوروبي تحدث عن موضوع الشبكة وضرورة تفعيلها ودعم مشاريعها بكل ما هو ممكن ليبقى البحر المتوسط ملتقى الحضارات"، مؤكدا "ضرورة العمل لتخطي العوائق التي تعترض التعاون بين البلديات".

كما تطرق إلى "الوضع الاقتصادي الصعب في أوروبا وانكفاء البلديات عن التعاون اللامركزي لأسباب اقتصادية أو انتخابية أو سياسية، إضافة إلى الوضع العام في المتوسط الذي لا يسهل التعاون ولا إطلاق المبادرات".