اشار عضو تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ​نبيل نقولا​ الى "اننا كنا قد حذرنا من قضية ​النفايات​ منذ 10 سنوات في لجنة البيئة، وقد طالبت اللجنة مرارا باعطاء شرح حول سياسة الدولة تجاه النفايات الى ان وصلنا الى ما وصلنا اليه اليوم"، مضيفا:"كما ان وزارءنا ومنذ العام 2010 وهم يحذرون في مجلس الوزراء ولكن دون اذان صاغية لهم".

وفي حديث لـ"النشرة"، لفت الى "اننا نحذر كل الحكومة وكل من يهمه الامر بحال حاولوا ان يجعلوا من مناطقنا مكانا للنفايات، عندها سنقمع هذه العملية ولن نرضى بان تأتي اي شاحنة محملة بالنفايات الى مناطقنا".

ودعا الدولة الى ان "تدفع اموال البلديات لتهتم بهذا الامر"، مؤكدا "اننا مستعدون بان نجد حلا لمناطقنا"، مشددا على "اننا لن نسمح بان يخضعونا بالقوة".

وحذر البلديات في المتن الشمالي بان يكونوا يقظين، و"بان يحجزوا كل شاحنة محملة بالنفايات بالاضافة الى حجز سائق الشاحنة وطمره مع النفايات التي يأتي بها الى مناطقنا"، مؤكدا اننا "لن نقبل بان يمر هذا الموضوع على حسابنا وحساب صحة مواطنينا".

ودعا الى محاسبة ومساءلة وزراء البيئة الذين تعاقبوا منذ العام 2005، معتبرا انه ليس عدلا رمي هذه القضية على المواطنين فالمسؤولين هم الذين ملأوا جيوبهم من قضية النفايات".

واشار الى ان "30 سنة تحملنا مكب برج حمود ولم نقفله إلا عندما وجدنا البديل، واليوم نريد ان نعلم لماذا يريدون اقفال مطمر الناعمة قبل إيجاد البديل عنه؟ هذا يعني ان هناك نيات سياسية مخبأة".