اعرب وزير العدل ​أشرف ريفي​ عن أسفه لأن "العقل المافياوي والميليشياوي بدأ يعشعش في مصالح الدولة في الوقت الذي يواجه الوطن الكثير من التحديات الداخلية والخارجية".

وفي حديث صحفي، لفت الى انه يضمّ صوته إلى صوت "عضو كتلة "المستقبل" النائبة ​بهية الحريري​ بالاعتذار من العاصمة بيروت وأهلها على ما تحملته في موضوع ​النفايات​، موضحاً ان "موقف أبناء الشمال وخصوصاً أهالي عكار الرافض لاستقبال نفايات العاصمة، لم يكن موجهاً إلى أهالي بيروت الذين لهم موقعهم في قلوب أبناء عكار، بقدر ما كان موجهاً إلى بعض القوى المافياوية التي تستغل الوطن في كل الأزمات".

ودعا الى "وضع حدّ للسلوكيات التي ظهرت في شوارع بيروت، التي اعتدت على الناس وكانت ترمي النفايات في الطرق وتحرقها وتحتجز المواطنين في الشوارع لساعات".

وأكد أن "بناء الوطن يمرّ حتما بإلغاء الدويلة والتصدي للعقلية المافياوية التي تستغل كل المشاريع لمصلحتها"، متسائلاً "هل يعقل أنه بعد 10 سنوات ولبنان لا يزال محروماً من الطاقة الكهربائية، في وقت تدفع خزينة الدولة سنوياً مليار و200 مليون دولار تذهب إلى جيوب هذه المافيا؟".

وشدد على انه "بقدر إصرارنا على محاربة الدويلة، نصر أيضا على محاربة العقل المافياوي الذي يضرب الدولة ومصالح كل اللبنانيين".