ذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية ان "مذيعا في هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" تبرع بكليته من أجل إنقاذ حياة والدته العجوز".

وأكد المذيع، ​ثابت تشودري​ "41 عاما" للصحيفة إن "الخضوع لعملية جراحية كان أمرا قاسيا لكن إنقاذ حياة والدته يستحق القيام بذلك.

وافادت الصحيفة ان "الأطباء اكتشفوا أن السيدة سكينة تشودري، البالغة من العمر 70 عاما، تحتاج إلى كلية وبدؤوا على الفور البحث عن متبرع، وبعد أسابيع من البحث، اكتشف ثابت، أنه متبرع مناسب لوالدته، حيث خضع الاثنان للعملية في تشرين الثاني 2014 وهما الآن بصحة جيدة ويخضعان لفترة نقاهة".

وأوضح ثابت "والدتي كانت تخضع لغسيل الكلى وسجلت للحصول على متبرع. كان يمكن أن تنتظر للحصول على كلية لكن ذلك قد يتطلب وقتا طويلا"، مضيفاً: "رأيت في تبرعي لوالدتي إعادة شيء كانت هي قد أعطته لي أولا"، لافتاً الى إن "خوفه الأول كان على تأثير العملية على عمله. لكنه تمكن من العودة إلى العمل بعد نحو شهر من خضوعه للعملية التي استغرقت ثلاث ساعات وجرت في مستشفى في مدينة بريستول، حيث يسعى الآن إلى إنجاز فيلم وثائقي عن التبرع بالأعضاء بين البريطانيين من أصول آسيوية لحثهم على مزيد من التبرع لإنقاذ حياة الآخرين"، مشيراً الى ان "معدل حصول البريطانيين من أصول آسيوية على أعضاء من متبرعين قليل مقارنة مع البريطانيين من أصول أوروبية لأن الآسيويين لا يتبرعون كثيرا بالأعضاء لأسباب ثقافية ودينية".